English
Deutsch
Français
العربية
Русский

6995 supporters





للمشاركة في حملات الـIUF الأخرى، الرجاء اضغط هنا.


تاريخ التحديث: : 20-Jan-2017

Status: closed

© 2017 IUF

This campaign is now closed.
Diese Kampagne ist abgeschlossen.
Cette campagne est close.
Esta campaña ha terminado.
Kampanjen er avsluttet.

مصر: النقابة المستقلة في إفكو تتعرض للهجوم


يناضل العاملون في مصنع شركة إفكو لزيوت الطعام في السويس، مصر من أجل الدفاع عن نقابتهم المستقلة. عندما بدأ العمال في الإضراب بسبب النزاع حول الأجور في ديسمبر، قدمت الشركة شكوى للشرطة ضد 15 عاملا، بينهم 9 أعضاء من النقابة. في يوم 29 ديسمبر، داهمت الشرطة منازل كل من رئيس النقابة والأمين العام وأربعة عمال آخرين. وفي يوم 3 يناير، اقتحمت الشرطة المصنع واعتقلت 13 من العمال المضربين. في 29 يناير قامت محكمة السويس بتبرئة جميع العمال من تهمة "التحريض" على الإضراب، ولكن ما زل 17 من عمال شركة إفكو بما في ذلك رئيس النقابة ونائب الرئيس والأمين العام ممنوعون من العودة إلى أماكن عملهم

الهجوم على نقابة إفكو تبع موجة من القمع الشديد ضد عمال حافلات القاهرة والإسكندرية وعمال أحواض السفن ونقاباتهم. اتحاد نقابات العمال المصرية ETUF والذي تسيطر عليه الدولة هو جزء لا يتجزأ من آلية القمع هذه. استنكر الـETUF النقابة المستقلة ودعا إدارة شركة إفكو إلى رفض الاعتراف بها. استغلت الشركة تدخل الاتحاد العام لإيقاف خصم رسوم عضوية العمال في النقابة ولمواصلة حملتها ضد النقابات.

عمال شركة إفكو بحاجة إلى دعمكم - استخدام النموذج أدناه لإرسال رسالة إلى الشركة وإلى رئيس جمهورية مصر العربية. الآن أكثر من أي وقت مضى هناك حاجة لدعم العمال في مصر في نضالهم من أجل الحفاظ على مساحة حرة لمنظمتهم المستقلة التي ناضلوا من اجلها عقب الطفرة الديمقراطية التي أطاحت بمبارك.